آخر الموضوعات;

الجمعة، 16 نوفمبر 2012

كتاب يفضح أسطورة الدولة اليهودية «كيف خسرت إسرائيل»


صدر حديثًا عن المركز القومي للترجمة، كتاب «كيف خسرت إسرائيل.. الأسئلة الأربعة»، تأليف ريتشارد بن كريمر، ترجمة وتقديم ناصر عفيفي.
ويضم الكتاب 4 فصول، ويفضح المؤلف فيه الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، ويتحدث عن أسطورة الدولة اليهودية ويتتبع تطورها منذ إقامتها على أرض فلسطين عام 1948، ويشدد على أن الإسرائيليين أصبحوا ضحايا توسعهم واحتلالهم الضفة الغربية وغزة عام 1967، بحيث فقدوا روحهم
ويناقش الكاتب فكرته عبر الإجابة عن أربعة أسئلة: ما سبب اهتمام أمريكا بإسرائيل؟، ما هي الدولة اليهودية؟، لماذا لم يتحقق سلام مع العرب؟ وأخيرًا لماذا لا يحصل الفلسطينيون على دولة؟.
يذكر أن المؤلف ريتشادر بن كريمر كاتب وصحفي أمريكي، ولد عام 1950 بنيويورك، حصل على ليسانس الآداب، ثم حصل بعد ذلك على درجة الماجستير، عمل صحفيًا فى العديد من الصحف الشهيرة وحصل على جائزة «بوليتزر» في المراسلات الصحفية الدولية عام 1979، وذلك عن تقاريره الصحفية من منطقة الشرق الأوسط، وتوج مجهوداته الصحفية بكتاب «ما الذي يتطلبه الأمر: الطريق إلى البيت الأبيض» عام 1988 الذي تناول فيه الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وكان كتابه «جو ديماجو: حياة بطل» الصادر عام 2000 من أكثر الكتب مبيعًا في تصنيف صحيفة نيويورك تايمز.

إرسال تعليق

 
حقوق صورة

تعريب و تطوير