آخر الموضوعات;

الثلاثاء، 26 فبراير 2013

جوائز الاوسكار 2013

تقدمت المغنية أديل بالشكر إلى صديقها سيمون كونيكي عند استلامها جائزة لافضل اغنية في فيلم جيمس بوند الجديد "سكاي فول".
انتهت حفلة تقديم جوائز "الأوسكار" الخامسة والثمانين من قبل الأكاديمية الامريكية لفنون السينما وفاز فيلم "آرجو" للمخرج الأمريكي بن آفليك في حفل سنة 2012 على جائزة "الأوسكار" لأفضل فيلم. وقد أعلنت السيدة الأمريكية الأولى ميشال أوباما في بث مباشر من البيت الأبيض عن أفضل فيلم لعام 2012.
ولم يشك أحد بفوز فيلم بن آفليك، و جمع الفيلم أكبر عدد من الجوائز، منها جوائز نقابة الكتاب الأمريكية ونقاد السينما وممثلي السينما والمنتجين والمخرجين، بالإضافة إلى جوائز "غولدن غلوب".
وقد حصل فيلم "آرجو" على جائزة "أوسكار" في فئة "أفضل سيناريو". وأحرز الفليم جائزة "الفارس الذهبي" في فئة "أفضل مونتاج". وبذلك يكون فليم "آرجو" الذي يتحدث عن عملية إنقاذ رهائن أمريكيين في إيران على ثلاثة جوائز.
арго оскар бен аффлек награда лучший фильм
كما أصبح المخرج التايواني انغ لي الأفضل للمرة الثانية في تاريخه، فقد ثمنت الأكاديمية عمله على فليم "حياة باي". وفاز الفيلم بجائزة "أفضل تصوير سينمائي"، بالإضافة إلى جائزة "أفضل مؤثرات بصرية" و"أفضل موسيقى"، وبذلك يكون الفيلم قد أحرز 4 جوائز.
وحصلت الممثلة الشابة جينفر لورانس على لقب "أفضل ممثلة" في فيلم "سيلفر لاينينغز بلايبوك". وحصل الممثل البريطاني دانيال داي لويس على "الفارس الذهبي" في "أفضل ممثل" في فيلم "لينكولن" للمخرج ستيفن سبيلبرغ لتجسيده شخصية الرئيس الأمريكي ابرهام لينكولن في نضاله لإلغاء العبودية. كما أحرز الفليم جائزة "أفضل مدير للفنون".
الفائزون بجوائز التمثيل يلتقطون صورة تذكارية بعد انتهاء مراسم توزيع الجوائز. من اليسار إلى اليمين: دانيال داي لويس (افضل ممثل)، جينيفر لورينس (افضل ممثلة)، آن هاثواي (افضل ممثلة مساعدة) وكريستوف والتز (افضل ممثل مساعد).
وأحرز فيلم "جانغو انتشيند" جائزتي "أوسكار" في فئة "أفضل سيناريو أصلي" للمخرج كوينتن تارانتينو و"أفضل ممثل في الدور الثاني" للممثل كريستوف فالتس.
وحصل فيلم "شجاعة" على جائزة "أفضل فيلم للرسوم المتحركة".
وفازت المصممة البريطانية جاكلين دورانت على جائزة "أوسكار" لأفضل تصميم أزياء في فيلم "آنا كارنينا". كما حصل فنانو ومصممو العمل الموسيقي المستند إلى رواية فيكتور هوغو "البؤساء" على جائزة "أفضل ماكياج وتسريحات شعر". وفازت آن هاثاواي في العمل ذاته بجائزة "أفضل دور مساعد".
وأحرز فيلم "اينوسنته" للمخرجين شون فاينا واندريا نيكس فاين جائزة "أفضل فيلم وثائقي قصير".

إرسال تعليق

 
حقوق صورة

تعريب و تطوير