آخر الموضوعات;

الخميس، 9 مايو، 2013

الدب الروسى .. استعراض قوة بلا ضوضاء

تحتفل روسيا، اليوم الخميس، بالانتصار على ألمانيا النازية في 1945 مع عرض يشارك فيه 11 ألف عسكري في الساحة الحمراء بموسكو وتحليق طائرات حربية في السماء، في استعراض قوة
قد سارت شاحنات عسكرية تنقل صواريخ استراتيجية وأسلحة ثقيلة أخرى في قلب العاصمة الروسية، إحياءً لذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية، وهي مناسبة كان الاتحاد السوفيتي السابق يحتفل بها في التاسع من مايو إذ إن وثيقة الاستسلام وقعت في وقت متأخر من مساء الثامن من مايو في برلين، أي التاسع من مايو بتوقيت موسكو.
ففي تمام الساعة العاشرة بحسب ساعة الكرملين ساد صمت رهيب في الساحة الحمراء التي غصت بالعسكر، فيما أخذ الرئيس فلاديمير بوتين مكانه على المنصة الرسمية محاطا بمدعوين بينهم عدد كبير من المحاربين القدامى من حملة الميداليات.
وبدأ العرض العسكري باستعراض القوات من قبل وزير الدفاع سيرجي شويجو الذي وقف في سيارة ليموزين سوداء مكشوفة وهو يوجه تحية إلى آلاف الجنود والضباط الذين صاحوا بصوت واحد "هورا" كما جرت العادة تحت سماء صافية وطقس ربيعي.
وقال فلاديمير بوتين في كلمة مقتضبة "سنتذكر على الدوم أن روسيا، الاتحاد السوفيتي، هما تحديدا اللذان أحبطا مخططات النازيين القبيحة والدامية ومنعوهما من السيطرة على العالم".
وأضاف "إن جنودنا حموا الحرية والاستقلال من خلال دفاعهم بتفان عن الوطن، وحرروا أوروبا وحققوا نصرا ستبقى عظمته في الذاكرة خلال دهور".

إرسال تعليق

 
حقوق صورة

تعريب و تطوير