آخر الموضوعات;

الاثنين، 3 يونيو، 2013

جميلات تركيا يشاركن فى المظاهرات ضد اردوغان

شارك العديد من الممثلين الأتراك سواء بتواجدهم مع المتظاهرين أو بدعمهم للتظاهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر في التظاهرات التي اندلعت في ميدان تقسيم في مدينة إسطنبول التركية والتي تطالب بعدم الاقتراب من إحدى الحدائق الكبري هناك .
وتواجد العديد من الفنانين الأتراك في تلك التظاهرات وأبرزهم الممثلة هزال كايا الشهيرة بـ "فريحة" في الوطن العربي وحملت عدة لافتات في الصور التي التقطت لها ومنها لافته تقول بها:"لست وحدك يا أسطنبول"، وأخرى "ندعم ميدان تقسيم" 
وظهر أيضا الممثل خالد أرجنتش الشهير بالسلطان سليمان في الوطن العرب بمصاحبة زوجته بيرجوزار في الاحتجاجات التي اندلعت اعتراضا على مشروع تجارى تنوى الحكومة التركية إقامته بأحد المنتزهات بالقرب من ميدان تقسيم باسطنبول.
كما دعم العديد من الفنانين الأتراك المظاهرات واستنكروا استخدام العنف ضد المتظاهرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينهم كيفانش تاتيلتو الشهير بمهند في الوطن العربي والذي كتب عبر حسابه بموقع تويتر اذ قال لمتابعيه بعدم الصمت على ما حدث خاصة بعد استخدام الشرطة للعنف المفرط ضد المحتجين بينما كتبت سونجول أودان الشهيرة بنور في الوطن العربي علي تويتر قائلة "ما حدث بتقسيم عار لا يزال الغاز المسيل للدموع في حلقي ".
من جهته وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان التظاهرات بأنها "أيديولوجية أكثر منها مدافعة عن البيئة"، مضيفا "لا يحق لأحد أن يشعل التوترات بحجة اقتلاع بعض الأشجار، زاعما أن المعارضة "تستغل" هذه الاحتجاجات.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن رئيس الوزراء قوله إن أعمال الهدم القائمة تتعلق بتوسيع طرق للمشاة فى مدخل "حربيه" بالمتنزه، وليست بمشروع لإقامة ثكنات لسلاح المدفعية، مضيفا "ولكن القضية ليست هى الخمس إلى عشر أشجار التى يتم إزالتها، فالتظاهرة التى بدأت باحتجاجات فى متنزه جيزيه بارك أصبحت أيديولوجية".

إرسال تعليق

 
حقوق صورة

تعريب و تطوير