U3F1ZWV6ZTE3MTY2ODM2NjAxNzAwX0ZyZWUxMDgzMDMyNDk1OTM1MQ==

تفاصيل عملية اغتيال اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة

داهمت قوات الشرطة والجيش في ساعة مبكرة من صباح الخميس 19 سبتمبر 2013 مدينة كرداسة بجنوب القاهرة التي تعتبر معقلا للارهابيين حيث قتل لواء شرطة خلال تبادل لاطلاق النار في بدء العملية.
وقال الامن ان "تبادلا كثيفا لاطلاق النار وقع بين الشرطة والارهابيين الذين كانوا يسيطرون على البلدة" 
واوضح مصدر امنى ان "اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة توفي من جراء اصابته بطلق ناري عند بدء المداهمات والاشتباكات مع عناصر مسلحة اعتلت اسطح العقارات" في كرداسة فور بدء عملية الاقتحام مضيفا ان فراج "لفظ أنفاسه الاخيرة فور وصوله الى مستشفى الهرم".
واكد المصدر ان قرار مداهمة بلدة كرداسة "لتطهيرها من الارهابيين" اتخذ خلال اجتماع طارئ عقده ليلا مسؤولون في وزارة الداخلية.
واضاف ان الهدف من العملية هو توقيف "140 شخصا مطلوب القبض عليهم" والعثور على منفذي "مذبحة" كرداسة حيث قتل نحو عشرة من رجال الشرطة في 14أغسطس الماضي.
وارتفع عدد الذين تم توقيفهم خلال هذه العملية مساء الخميس الى 65 شخصا كما اصيب تسعة من رجال الشرطة.
وشهدت كرداسة مواجهات بين قوات الامن ومجموعات مسلحة بعد ساعات من هجوم الجيش على اعتصامين لانصار الرئيس المعزول محمد مرسي في 14اغسطس في القاهرة.
وقتل 11 ضابطا في هذه المواجهات في كرداسة كما تم احراق عدد من مراكز الشرطة.
وتأتي مداهمة كرداسة بعد اربعة ايام من عملية مماثلة قامت بها قوات الجيش والشرطة في بلدة دلجا بمحافظة المنيا في صعيد مصر التي كان يسيطر عليها اسلاميون مسلحون موالون لمرسي متهمون بحرق كنائس وبترويع الاقلية المسيحية المقيمة في دلجا.
وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أن "البؤر الاجرامية والارهابية ومن بينها دلجا وكرداسة هي من ضمن أبرز سلبيات نظام الاخوان، والتي تعمل وزارة الداخلية على تصفيتها حاليا لتحقيق الأمن والاستقرار فى الشارع المصري".
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة