آخر الموضوعات;

الثلاثاء، 14 يناير، 2014

مشاهد مثيرة فى استفتاء المصريين على الدستور

وجه المتحدث العسكري الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أحمد محمد علي، التحية والتقدير لشعب مصر العظيم، على المشاركة الإيجابية التاريخية في عملية الاستفتاء على الدستور بكل رقي وعبقرية، ووصف المشهد الوطني بـ"المتميز الذي يؤكد أن هذا الشعب المصري، أول شعب حر في تاريخ البشرية، ومستمر في مفاجآته للعالم بمدى تحضره في بناء مستقبله".
فوجىء الرئيس عدلى منصور بمواطن كفيف يقف فى الطابور خلفه مباشرة فاستأذن رئيس اللجنة ان يصحبه اولا للادلاء بصوته ووافق القاضى ثم ادلى الرئيس بصوته بعد ذلك
أفادت «مشيخة الأزهر» بأن فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أدلى بصوته في الاستفتاء على الدستور بلجنة المدرسة الابتدائية المشتركة بالعوامية بمحافظة الأقصر، التي يوجد بها لجنة خاصة بالمغتربين، في الساعة الثالثة والنصف من عصر الثلاثاء.
وأضافت: «أصر فضيلة الإمام الأكبر على الخروج للاستفتاء والإدلاء بصوته رغم إصابته بنزلة برد».
أبدى حمدين صباحي زعيم ومؤسس التيار الشعبي ، المرشح السابق في انتخابات الرئاسة دهشته من عدم وجود إسمه بكشوف الناخبين في مدرسة السيدة خديجة بالمهندسين ، رغم أنه أدلى بصوته فيها أكثر من مرة سابقة أشهرها أثناء انتخابات الرئاسة السابقة التي كان مرشحا بها.
وكان صباحي ، قد توجه صباح اليوم إلى لجنة رقم 63 بمدرسة السيدة خديجة التي صوت فيها في كل الاستحقاقات الانتخابية السابقة بعد ثورة 25 يناير ، إلا أنه اكتشف عدم وجود إسمه فى كشوف الناخبين ، وبالبحث عن لجنته عبر موقع اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على الاستفتاء تبين أن إسمه مُدرج ضمن كشوف المصوتين خارج مصر ، وله حق الانتخاب ومسجل للتصويت بالمملكة العربية السعودية.
وقد أبدى صباحي استغرابه من هذا الخطأ ، مشيرا إلى أنه دليل دامغ على ضرورة مراجعة وتدقيق قواعد بيانات الناخبين ، ويجرى حاليا إعداد طلب رسمى للجنة العليا للانتخابات للمطالبة بسرعة تصحيح هذا الخطأ لتمكين زعيم التيار الشعبي من الادلاء بصوته.
ياسر برهامي ، نائب رئيس الدعوة السلفية، يدلي بصوته في الاستفتاء على الدستور الجديد بالإسكندرية




إرسال تعليق

 
حقوق صورة

تعريب و تطوير