U3F1ZWV6ZTE3MTY2ODM2NjAxNzAwX0ZyZWUxMDgzMDMyNDk1OTM1MQ==

شقيق اوباما يفجر الاعلام الامريكى

الاعلام الامريكى ينفجر غيظا بسبب ظهور مالك أبونجو أوباما، الأخ الأكبر للرئيس الأميركي، وهو يضع الكوفية الفلسطينية، والتفت من عنقه، بحسب الصورة المنشورة، لتتدلى إلى صدره ممهورة برسم لخارطة فلسطين التاريخية من النهر إلى البحر، مع آخر للمسجد الأقصى وسط عبارتي "القدس لنا.. وإننا عائدون" ، الأمر الذي آثار حفيظة وسائل إعلام أمريكية وغيرها في أوروبا.
والصورة قديمة، وهي لمالك حين شارك في 2010 بمؤتمر إسلامي في مدينة صنعاء باليمن. لكن يبدو أن مالك، نشرها حديثا في موقع على الإنترنت لمؤسسة قام بتأسيسها وتحمل اسم أخيه الرئيس غير الشقيق، وتعرّف عن نفسها بأنها "غير ربحية" وتقبل التبرعات، طبقا لما قرأت "العربية.نت" في موقعها الذي تجولت فيه.
موقع "مؤسسة باراك حسين أوباما" ومقرها في مدينة ألكسندريا، بولاية فرجينيا الأميركية، مع مقر آخر في كينيا، مكتظ بعشرات الصور عن فعاليات وأعمال خيرية إسلامية، أو لنشاطات إسلامية شارك فيها مالك أوباما في السابق، وجميعها بين 2010 إلى 2012 في اليمن والسودان وكينيا، ومنها صورته منذ 3 أعوام في اليمن بالوشاح المثير للجدل.
وذكر موقع "أميركان ثينكر" أنه سحب الصورة وموضوعها من موقع PJ Media وهو لشركة أميركية ناشطة بالإعلام المحافظ في "يوتيوب" والإنترنت، وتطرق للوشاح تحت عنوان "شقيق الرئيس أوباما يضع كوفية تدعو لتدمير إسرائيل" ثم شرح أن الوشاح مختص بحركة حماس "المصنفة كإرهابية طبقا للقانون الأميركي" مضيفا أن مالك، المقرب جدا من أخيه الرئيس غير الشقيق "زار البيت الأبيض مرارا" وفق تعبير كاتب الموضوع في "بي جي ميديا" بريان باترسون.
ويكتبون عن مالك بأنه كان شاهدا على زواج باراك أوباما من ميشال روبنسون في الولايات المتحدة التي يزورها دائما، وبأنه صديق شخصي ومقرب جدا من الرئيس السوداني عمر البشير، ويشغل منصب المدير التنفيذي لمنظمة الدعوة الإسلامية، التي أسستها الحكومة السودانية قبل أكثر من 32 سنة، ويشيعون بأنها "إخوانية" وذراع نشيط للجماعة، علما أنه نفى قبل 6 أشهر بأنه إخواني أو مقرب منهم.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة