آخر الموضوعات;

الثلاثاء، 1 يوليو 2014

فريق المانيا ام منتخب العالم ؟

علامات استفهام كبيرة على أداء الماكينات، بما لا يقلل من الأداء الرائع للخضر في مواجهة اليوم بدور الـ 16، ولكن منذ أن تغلبت ألمانيا برباعية نظيفة على حساب البرتغال بالجولة الأولى للمجموعة السابعة، والجميع ينتظر الأفضل من عمالقة الألمان، في مشوار البطولة، ولكن العكس هو الذي حدث حيث تحول الأداء من سيء إلى أسوأ، بدءً من التعادل العصيب مع غانا "2-2" ثم الفوز على الولايات المتحدة بهدف نظيف، وأخيرا التغلب على الجزائر بشق الأنفس 2-1 بعد الوصول للوقت الإضافي.
الأمر لا يتعلق فقط بالنتائج بل بالأداء أيضا، فلم يكن المنتخب الألماني على مدار المواجهات السابقة مقنعا، بدرجة تجعل الجميع يتيقن أنه مرشح قوي لنيل اللقب.
على المستوى الدفاعي لم يكن المنتخب الألماني متماسكا بالقدر الذي يحول دون اختراقه، ولا يمكن للحارس مانويل نوير أن يقوم بدور "الليبرو" طوال الوقت، مثلما فعل أمام الجزائر اليوم.
أما على المستوى الهجومي فإن الاعتماد على توماس مولر بالأكثر يصعب المهمة، خاصة أن لاعب بايرن ميونيخ ليس من نوعية المهاجمين الذين يتواجدون فقط داخل منطقة الجزاء بل يهرب خارج المنطقة للتخلص من الرقابة.
خط الوسط الألماني ربما يكون عنصر قوة، ولكن حتى الآن لم نرى الإقناع بالقدر الذي يجعل الفريق قادر على تحقيق الانتصارات بأريحية في مبارياته الثلاث المقبلة نحو اللقب.. وللتذكرة فقط أداء المنتخب الألماني في مونديال 2010 كان أفضل مما هو عليه الآن، ومع ذلك كان جل ما وصل إليه الألمان هو المركز الثالث.

إرسال تعليق

 
حقوق صورة

تعريب و تطوير