آخر الموضوعات;

الجمعة، 18 يوليو، 2014

اسباب قصف اسرائيل للمساجد والمدارس فى غزة ؟

يبرر الاسرائيليون استهداف الطيران الاسرائيلى للمساجد واللمدارس فى غزة بان قادة حماس وعناصر القسام تختبىء فى هذه المناطق ، وفى انفاق شيدتها حماس اسفل المساجد ، ويبرر الاسرائيليون زيادة القتلى الفلسطنيين مقارنة بالاسرائلين بان الجيش الاسرائيلى يمنع وصول 90% من الصواريخ الى الاماكن السكنية باستحدام القبة الحديدية ،، اما عناصر حماس فانها تستخدم التجمعات السكانية كدروع بشرية لمعرفتها ان اسرائيل لا تستهدف المدنيين وخاصة الاطفال لكن اثناء قصف العناصر المسلحة يصاب بعض المدنيين
وأعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد القتلى من الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء يوم 7 يوليو الجاري إلى 266 قتيلاً وإصابة نحو 2000 آخرين.
وقال القدرة، في تصريح لوكالة الأناضول، إنّ "الغارات الحربية الإسرائيلية المتواصلة (الجوية والبرية)، على مختلف أنحاء قطاع غزة، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية تسببت في مقتل 266 مواطنًا، وإصابة نحو 2000 آخرين بجراح متفاوتة، بعضها خطيرة، حتى الساعة 12:20 (تغ) من يوم الجمعة، من بينهم 58 طفلاً، و27 امرأة.
وأضاف القدرة أن 29 مواطنًا قتلوا منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية على قطاع غزة، فيما أصيب أكثر من 200 بمختلف أنحاء قطاع غزة.
وارتفع عدد القتلى إلى 266 بعد مقتل كل من صالح زغيدي (20 عاما)، وعلاء أبو شبات (23 عاما)، جراء استهداف الطائرات الحربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بحسب القدرة.
ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ يوم 7 يوليو الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ عملية عسكرية برية ضد قطاع غزة، مساء أمس الخميس، من أجل تنفيذ ما قال إنها عملية لضرب الأنفاق "الإرهابية" التي تخرج منً قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية.
وتسببت الغارات العنيفة والكثيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة بتدمير 694 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 14500 بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية.

إرسال تعليق

 
حقوق صورة

تعريب و تطوير