آخر الموضوعات;

الأربعاء، 2 يوليو 2014

متحدث عسكري جديد خبير بالحراسة والرماية ومقاومة الإرهاب


نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة صورة للعميد محمد سمير، المتحدث العسكري الجديد، المعين من القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقي صبحي، خلفا للعقيد أحمد محمد علي، الذي انتهت فترة عمله بالمنصب، وسط أنباء حول نية الرئيس عبدالفتاح السيسي نقله إلى فريقه الرئاسي.
التغيير جاء في النشرة الدورية للضباط، والتي تصدر مرتين في العام في يناير ويوليو، وتحمل تنقلات وترقية للضباط.
العقيد احمد محمد علي "تسلم مهام منصبه بمؤسسة الرئاسة ضمن الفريق الرئاسي للرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن الفريق مازال في طي الكتمان و إعداد الوظائف وترتيب البيت من الداخل."
وبحسب نبذة السيرة الذاتية للعميد سمير فقد تخرج من الكلية الحربية عام 1988 ضمن سلاح المشاة، وهو يحمل شهادة بكالوريوس بالعلوم العسكرية، وأجرى دورات بالقفز بالمظلات والرماية والحراسة الصيقة ومقاومة الإرهاب، وخضع لدورات متقدمة في الولايات المتحدة، إلى جانب دورة في الدبلوماسية العسكرية بمركز جنيف للسياسات الأمنية.
وإلى جانب مؤهلاته العسكرية، يحمل سمير بكالوريوس تجارة بتخصص إدارة أعمال من جامعة عين شمس، سبق له العمل بصفة مراقب عسكري بالأمم المتحدة وملحق دفاع بدولة الإمارات.

يشار إلى أن علي كان قد شغل خلال الفترة الماضية الأوساط الصحفية والمتابعة للأوضاع في مصر بسبب أسلوب تعامله المميز مع التطورات الأمنية وتواصله مع وسائل الإعلام، كما تناولت بعض وسائل الإعلام قضية التركيز على "وسامته" وتحوله إلى شخصية عامة.
وبرز مع تعيين العميد سمير حصول تغييرات في شكل الصفحة الخاصة به عبر موقع "فيسبوك" فباتت الصورة الموضوعة في خلفية الصفحة تتضمن ثلاث دبابات بجوار أهرامات الجيزة، وعددا من جنود المشاة بجوار علم مصر وطائرات حربية، إلى جانب صورة لبارجة حربية في المياه.

إرسال تعليق

 
حقوق صورة

تعريب و تطوير