آخر الموضوعات;

الاثنين، 28 يوليو، 2014

محمد رمضان ونيلى كريم فى المقدمة والزعيم راحت عليه

رغم ان المصريين لا يصدقون استطلاعات الرأى لما يشوبها من توجيه للعينات الا ان الاتجاه لاستطلاع المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" يبدو متوافقا مع المزاج العام حول أهم ما يشاهده المصريون في الأسبوع الأخير من شهر رمضان.


اعلن المركز ، في بيان أصدره الأحد ، إنه لم يحدث تغير في أعلى ثلاث مسلسلات من حيث معدلات المشاهدة بانتظام في رمضان، حيث استمر مسلسل "ابن حلال" للممثل محمد رمضان في المرتبة الأولى بأعلى نسبة مشاهدة بلغت 34%، ويليه مسلسل "دلع بنات" لمي عز الدين بنسبة 13%، ثم مسلسل "سجن النسا" لنيللي كريم في الترتيب الثالث بنسبة مشاهدة 10%، فيما تساوى مسلسل "دكتور أمراض نسا" مع مسلسل "السبع وصايا" بنسبة 6% لكل منهما، واستمر صاحب السعادة لعادل إمام بنسبة 5%.



وقال المركزالمصري لبحوث الرأي العام إن باقي النسب توزعت على العديد من المسلسلات التي لم يحصل أي منها على أكثر من 4%.
الاستطلاع هو الثاني الذي يجريه المركز حول نمط حياة المصريين في شهر رمضان، حيث أجرى الاستطلاع الأول في الأسبوع الثالث من الشهر الفضيل؛ وذلك لرصد التغيرات التي طرأت على المصريين في نهاية الشهر.
وفي هذا الاستطلاع تم سؤال المستجيبين عن أفضل ممثل من خلال متابعتهم لمسلسلات رمضان لهذا العام، وجاء محمد رمضان كأفضل ممثل بنسبة 39% يليه عادل إمام في المركز الثاني بنسبة 5%، بينما احتل مصطفى شعبان المركز الثالث بنسبة 4%، وجاء كل من محمد عادل إمام ويوسف الشريف في المركز الرابع بنسبة 3%، وأجاب 19% بأنهم لا يستطيعون التحديد، و 14% لا يرون أن هناك ممثلا جيدا في رمضان هذا العام.



وعلى صعيد الممثلات احتلت مي عز الدين المرتبة الأولى بنسبة 16%، تليها هاله فاخر بنسبة 10%، وفي المرتبة الثالثة جاءت نيللي كريم بنسبة 8%، واحتلت كل من ريهام سعيد وليلى علوي المرتبة الرابعة بنسبة 3%، ولم يستطع 23% تحديد أفضل ممثلة، ولم ير 21% من المصريين أن هناك ممثلة جيدة هذا العام في رمضان.

وأجري الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 1529 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وقد تمت كل المقابلات في الفترة من 20 إلى 22 يوليو 2014، وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 69%.

إرسال تعليق

 
حقوق صورة

تعريب و تطوير