آخر الموضوعات;

الاثنين، 19 يناير، 2015

ملكة جمال العالم العربي 2015 مغربية

تُوِجت الفتاة المغربية سلمى زكموط، بلقب ملكة جمال العالم العربي 2015 بعد فوزها على 16 متنافسة أخرى في مسابقة نظمت بالقاهرة.
وفي لقاء لها مع تلفزيون "رويترز"، قبل بدء المسابقة قالت ملكة جمال المغرب الفائزة بلقب مسابقة ملكة جمال العرب سلمى زكموط إنها تأمل أيضا في تنشيط السياحة.
وأضافت "سلمى"، "لو بقيت ملكة جمال العرب (بالانجليزية) إن شاء الله، أول شيء أعمله هو نحاول نهتم بالمغرب ومصر في نفس الوقت، حيث سمعنا مؤخرا... تردت بين مصر والمغرب، فالحل هو الشباب حالنا وهو اللي يحاول يجمع بيناتهم بالسياحة، المغرب عنده سياحة ومصر عنده سياحة مختلفة، وليش البلدين ما يتبادلوش السياحة مع بعضهم".
وعلى الرغم من ذلك لم تكن السياحة فقط هي ما يقلق جميع المشاركات في المسابقة، فقد قالت المشاركة السورية سارة نخلة إنها تأمل في أن تكون المسابقة فرصة لإظهار أن سوريا لا تزال دولة بها ثقافة رغم العنف الذي تشهده في السنوات الأخيرة.
أضافت، لتلفزيون رويترز "سوريا بخير من الناحية الثقافية .. الناحية العلمية.. الناحية الاجتماعية. مش زيادة الاجتماعية، بس كثقافة أنا بدي أثبت أنه سوريا لا.. لسة سوريا موجودة، أنا اللي استغربته إن وأنا جايه على مصر الناس عم يقولوا لي إنتِ من سوريا طب سوريا شو عاملة. عاملة أية؟ الناس عايشين إزاي، بدي أثبت للعالم أن لا احنا ثقافتنا لسة موجودة. جوامع عم تنتهي بصاروخ ولا قنبلة بس لسة فيه ثقافة".
ومن بين 17 مشاركة في المسابقة من العالم العربي وصلت خمس متسابقات للجولة النهائية وهن من تونس ومصر والمغرب وسوريا واليمن.
وكانت التصفية الأخيرة بين التونسية والمغربية وانتهت باختيار المغربية سلمى زكموط ملكة لجمال العرب والتي أحرزت اللقب.

إرسال تعليق

 
حقوق صورة

تعريب و تطوير