آخر الموضوعات;

الأربعاء، 21 يناير، 2015

منتخب مصر لليد يهزم التشيك 27-24 في كأس العالم

تألق كريم هنداوي حارس مرمى المنتخب المصري لكرة اليد في تصديه لـ15 هدف محقق، ليقود الفراعنة للفوز على حساب التشيك في ثالث مباريات الفريق في كأس العالم المقام بقطر.
مصر واجهت التشيك في إطار الجولة الثالثة من كأس العالم لكرة اليد لحساب المجموعة الثالثة، واستطاع أبناء المدرب مروان رجب الفوز بنتيجة 27/24.
المباراة بدأت بضغط من المنتخب الأوروبي ولكن تألق هنداوي حال دون زيادة فارق الأهداف بين المنتخبين، ليعود الفراعنة ويظلوا مسيطرين على اللقاء حتى نهاية الشوط الأول بالتقدم 13/11.
ومع الشوط الثاني نجحت التشيك في تعديل النتيجة، لكن براعة هنداوي مجددا جعلت المنتخب المصري يتقدم في النتيجة بفارق ثلاثة أهداف في الكثير من الأوقات قبل الفوز في النهاية.
سجل أهداف المنتخب المصري كل من أحمد الأحمر بواقع خمسة أهداف، وأربعة لكل من إسلام عيسي، وعلي زين، وثلاثة ليحيى الدرع، محمد عبدالرحمن، ومحمد علاء، وهدفين لمحمد بسيوني، وهدف لممدوح طه، ومحمد إبراهيم.
وتأهل المنتخب الوطني لكرة اليد رسمياً إلى دور الـ16، ببطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد فوزه اليوم، على المنتخب التشيكي بنتيجة 27 - 24.
جاء ضمان المنتخب الوطني التأهل بعد تعادل المنتخب الآيسلندي أمام المنتخب الفرنسي 26 - 26، لتصبح مصر في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما تبقى المنافسة بين المنتخبين الآيسلندي والتشيكي، وفي حالة فوز الأخير في مباراتيه المتبقيتين يصبح 4 نقاط أيضاً، وتنص اللائحة أنه في حالة تعادل منتخبين في النقاط يحتكم إلى المواجهات المباشرة بين المنتخبين، لتصبح المنافسة الآن بين المنتخبين الآيسلندي والتشيكي على بطاقة التأهل الرابعة بعد ضمان المنتخب الفرنسي والسويدي التأهل.

إرسال تعليق

 
حقوق صورة

تعريب و تطوير