آخر الموضوعات;

الأربعاء، 7 يناير 2015

ابراهيم حمدتو يحصل على جائزة الإبداع الرياضي

تشهد الدورة السادسة لـ«جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» تكريم لاعب كرة الطاولة المصري المعاق ابراهيم حمدتو الحاصل على جائزة رياضي حقق نجاحات رياضية متميزة في ظل تحديات إنسانية كبيرة في فئة ذوي الإعاقة، وذلك بعد أن حقق إنجازات لافتة في اللعبة وهو يعاني من إعاقة مؤثرة تتمثل في فقدانه لذراعيه.
واعتمد مجلس أمناء الجائزة برئاسة مطر الطاير فوز ابراهيم حمدتو الذي سيتم تكريمه مع المجموعة الفائزة يوم 14 يناير الجاري، باعتباره نموذجاً للإرادة في تحدي الإعاقة، ومثالاً حياً في قوة العزيمة والإصرار على بلوغ الهدف رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهته في حياته، حيث نجح في قهر اعاقته وتحقيق العديد من الألقاب والإنجازات لبلده، 
وعلى صعيد العمل الخيري قام ابراهيم حمدتو بإنشاء جمعية الحياة للمعاقين حركياً بدمياط في العام 2011، وتعمل الجمعية التي يرأس مجلس ادارتها بنفسه في المجالين الرياضي والاجتماعي، حيث تملك فريقاً لكرة الطاولة تمكن من تحقيق المركز الثاني في الدوري الممتاز في موسم 2012 – 2013، وفريقا آخر للكرة الطائرة صعد للممتاز في موسم 2013- 2014 بعد أن لعب موسمين بالدرجة الأولى.
وقدمت الجمعية مساعدات كبيرة لذوي الإعاقة من أعضائها حيث قامت بتوزيع اكثر من اربعين كرسيا متحركا وكرسيا كهربائيا منذ اشهارها، كما ساعدت عددا من الاسر الفقيرة بتوزيع ملابس وأدوات مكتبية في بداية العام الدراسي، اضافة الى توفير احتياجات رمضان للأسر المحتاجة بجانب تنظيم رحلات وبرامج ترفيهية لأعضاء الجمعية.
وحصل البطل المصري الشهير على تكريم مميز من قبل الاتحاد الدولي لكرة الطاولة في بطولة العالم التي اقيمت في اليابان في العام الماضي، بعد ان تلقى دعوة شخصية من قبل رئيس الاتحاد الدولي لتنس الطاولة لحضور النهائيات، وتبارى حمدتو خلال بطولة العالم مع اثنين من أشهر اللاعبين هما الصيني ما لونغ المصنف الأول على مستوى العالم، والياباني جين ميزوتاني المصنف رقم واحد في بلده.
وبفضل مهاراته الرائعة وأدائه المميز في كرة الطاولة نجح ابراهيم خلال فترة وجيزة بأن يلفت إليه الأنظار ليتحول إلى بطل عالمي يتمتع بشهرة واسعة، حيث شاهد اكثر من مليوني شخص مقطعا على اليوتيوب يجمعه بأبطال العالم تم تسجيله خلال بطولة العالم، كما يحظى البطل المصري باهتمام إعلامي محلي وعالمي كبير ومتابعة مقدرة على مواقع التواصل الاجتماعي.
من جهته اشاد خالد الساحلي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة الطاولة بمبادرة «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» لتكريم البطل المصري بصفته من الرياضيين المبدعين، مؤكداً أن الجائزة الأولى والأكبر من نوعها ساهمت في تحفيز ودعم الرياضيين العرب المبدعين وباتت حلم كل رياضي ومؤسسة رياضية للفوز بها.
وأوضح ان الاتحاد الافريقي قام بترشيح ابراهيم لهذه الجائزة استنادا إلى ما حققه من انجازات، مبيناً ان الفوز بها كان حلماً ظل يراود البطل المصري طوال الأشهر الماضية، معربا عن سعادته بحصول ابراهيم على الجائزة القيمة، متوقعا ان تمنحه مزيدا من الثقة لمواصلة مشوار النجاح في اللعبة.
وشكر رئيس الاتحاد الافريقي لكرة الطاولة كل الجهات التي ساهمت في تتويج ابراهيم حمدتو بالجائزة، مشيداً بالدور الكبير الذي لعبه الاتحادان الدولي والمصري لكرة الطاولة في الترويج لابراهيم عبر وسائل الاعلام وهو ما أسهم في تقديم ملف متكامل أهله للحصول على الجائزة.
ولد ابراهيم حمدتو في الأول من يوليو 1973 بمحافظة دمياط، وفقد ذراعيه في حادث قطار وهو في سن العاشرة، لكن هذه الإعاقة لم تقف حائلاً بينه وبين حلمه في احتراف كرة الطاولة حيث بدأ اللعب بإمساك المضرب بفمه، وبفضل التدريب المستمر أصبح ابراهيم واحداً من أمهر اللاعبين في مصر.

إرسال تعليق

 
حقوق صورة

تعريب و تطوير