U3F1ZWV6ZTE3MTY2ODM2NjAxNzAwX0ZyZWUxMDgzMDMyNDk1OTM1MQ==

تعرف على المرشحين لرئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم ان سيب بلاتر الرئيس الحالي للفيفا ولويس فيجو المهاجم السابق لمنتخب البرتغال وميكائيل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني سيتنافسون على منصب رئيس الفيفا في الانتخابات المقبلة.
 واضاف الاتحاد الدولي في بيان ان الأربعة سيخضعون لإجراءات للتأكد من نزاهتهم التي ستجريها لجنة القيم التابعة للفيفا قبل أن يتم إعلانهم كمرشحين للرئاسة بشكل رسمي.
وتابع "وفقا لبيان النتائج الخاص بإجراءات التأكد من النزاهة فان اللجنة الانتخابية المخصصة لهذا الغرض ستعاود الاجتماع من اجل مراجعة كافة طلبات الترشح والتأكد من توافقها مع الشروط الإجرائية المطبقة من قبل الفيفا".
واستطرد "عقب هذه العملية ستقر اللجنة الانتخابية وستعلن عن أسماء المرشحين الذين يحق لهم المنافسة على رئاسة الفيفا".
وسينافس بلاتر (78 عاما) على ولاية خامسة في رئاسة الاتحاد الدولي حيث انه يتولى المسؤولية منذ عام 1998.
وينظر لبلاتر باعتباره المرشح الاوفر حظا في الانتخابات التي ستجري في زوريخ يوم 29 مايو المقبل. ويتوقع ان يحصد بلاتر اغلب الاصوات من اسيا وافريقيا وأمريكا الجنوبية. ولم يعلن الاتحاد الاوروبي الذي يملك 53 صوتا من أصل 209 اصوات متاحة اسم من سيدعمه في الانتخابات.
واعلن الفرنسي جيروم شامبين في وقت سابق اليوم انه لم يحصل على الدعم اللازم من قبل خمسة اتحادات وطنية وفقا لما تنص عليه القواعد بما يعني خروجه من المنافسة على المنصب.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة