آخر الموضوعات;

السبت، 28 نوفمبر، 2015

الدعارة فى تركيا بالصور والارقام

الدعارة فى تركيا بالصور والارقام
قال نائب حزب الحركة القومية (MHP) عن مدينة أضنة، جنوب تركيا، سيف الدين يلماز، إن عدد النساء اللاتي يمارسن الدعارة شهد زيادة 1680%، خلال فترة حكم حزب العدالة والتنمية المستمرة منذ 13 عاما.
وأضاف يلماز، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في برنامج نظمته رئاسة شعبة الحزب ببلدة “كوزان” التابعة لمدينة أضنة، أن أصدقاء ورفاق درب حزب العدالة والتنمية بدأوا يعترفون في أي دولة تأسس حزبهم وكيف تم إعداد برنامجه السياسي.
تمارس الدعارة في تركيا بشكل قانوني، وفقا للمادة 227 من قانون رقم 5237، والذي يبيح مزاولة مهنة الدعارة وفتح بيوت الدعارة، وذلك رغم كونها بلدا إسلاميا، ورغم تسلم حزب "العدالة والتنمية" ذو التوجهات الإسلامية مقاليد الحكم.
وتعطي الحكومة التركية التصاريح لفتح بيوت الدعارة وللعاملين بها، وتعاقب على ممارسة أنشطة الدعارة غير المشروعة بالسجن الذي قد تصل مدته إلى سنة. كما تهدم كل بيوت الدعارة غير المرخصة.

الدعارة فى تركيا بالصور والارقام
أرقام خيالية
وتضم تركيا حوالي 15 ألف بيت دعارة مرخص، فضلا عن البيوت غير المرخصة، حيث يكثر الطلب على النساء بين أعمار 15 و20 عاما، ويصل سن التقاعد في مهنة الدعارة التركية لـ60 عاما.
ووفقا لآخر الأرقام المعلنة العام الماضي، فإن تجارة الجنس تدر على تركيا 4 مليارات دولار سنويا، حيث تحتل المرتبة العاشرة حول العالم في هذه التجارة.
وكذلك تنتشر في تركيا نوادي التعري، أو نوادي الجنس، وتخضع أيضا لقوانين حكومية، حيث لابد من حصولها على تصاريح، وشهادات صحية، ولابد ألا يقل سن العاملين بها عن 18 عاما.

الدعارة فى تركيا بالصور والارقام
تضاعف المعدلات
أكد رئيس جمعية حقوق الإنسان والصحة الجنسية، كمال أورداك، أن عدد العاملين بالدعارة ارتفع بمعدل 3 أضعاف خلال الـ10 سنوات الأخيرة، ليصل إلى 300 ألف شخص، والتي كان يحكم فيها حزب "العدالة والتنمية" ذو التوجهات الإسلامية البلاد، وينادي دائما بالعفة وتطبيق الشريعة الإسلامية.
وأكدت تقارير أعدتها مجموعة من منظمات المجتمع المدني التي تدعم المهمشين، أن نسبة انتشار الدعارة ارتفعت بمعدل 220% خلال فترة 8 سنوات في ظل حكم العدالة والتنمية، وبلغ عدد المتهمين بالعمل في الدعارة دون ترخيص في عام 2002 لنحو 2669، بينما وصل هذا العدد إلى 4494 بحلول عام 2007، ليصل مع نهاية عام 2010 إلى 8409.
الدعارة فى تركيا بالصور والارقام
علامة رابعة العدوية رحمها الله بين علامات اغراء وجذب السياح الاخوان لبيوت الدعارة
نقابة خاصة
وفي عام 2008 اتخذ النشطاء والعاملون بالجنس قرارا بتأسيس نقابة لهم، للدفاع عن حقوقهم، وتحقق الحلم عام 2013 بتأسيس نقابة "الشمسية الحمراء" والتي تعمل على حماية حقوق العاملين بالدعارة رجالا ونساء، وتحافظ في الوقت ذاته على حقوق المتحولين جنسيا، وتهتم بحل مشكلاتهم.
وصرح رئيس جمعية حقوق الإنسان والصحة الجنسية، كمال أورداك، أن هدفهم الأساسي هو الاعتراف بحق الحياة، حيث يلاقى العاملين بالدعارة نهايات مأساوية مثل القتل أو الانتحار.
الدعارة فى تركيا بالصور والارقام
السوريات
وذكرت صحيفة "راديكال" التركية أن السوريات والكرديات اللاجئات للأراضي التركية، تلجأن لممارسة الدعارة، سواء بطرق مشروعة أو غير مشروعة، ويستغل المستثمرون أوضاعهن في تشغيلهن بأسعار زهيدة جدا، نظرا لثقتهم بحاجتهن الشديدة للمال، حيث يسمون "إماء الجنس".
وأضافت الصحيفة أن معدل سن العاملات بالدعارة من اللاجئين يصل إلى 12 أو 13 عاما، وتعملن مقابل 9 دولارات، وفي كثير من الأحيان يحصلن على أكل وملبس فقط.
أماكن معروفة
الدعارة فى تركيا بالصور والارقام
وتنتشر الدعارة في العديد من المدن التركية، وتعتبر مدينة إسطنبول من أكثر المدن التي تحتوي على بيوت للدعارة المرخصة وغير المرخصة على السواء، حيث تنتشر هذه البيوت في مناطق " أقصراي"، و "بي أوغلو"، "قاراقوي".
وفي السياق ذاته، تم تصوير فيلم وثائقي قصير تحت عنوان "ثمن الجنس" للمصور الصحفي الذي كان يعيش في بلغاريا، ميمي تشاكروفا، يتحدث فيه عن تفشي بيوت الدعارة في منطقة " أقصراي" بمدينة اسطنبول، من قبل بعض عصابات الجنس، حيث يعرض الفيلم قصة حياة فتاة يتم جلبها لاسطنبول للعمل في الدعارة، والأضرار النفسية والجسدية التي لحقت بها.

هناك 6 تعليقات :

  1. كذب في كذب ياعبيد البيادة ,,
    اللهم يارحمن احفظ لنا أردوغان ,,
    قل موتوا بغيظكم ,,

    ردحذف
  2. سيدى المتخلف ... علامة رابعة فى تركيا لها معنى غير المعنى الذى تقصده ... معناه وطن واحد ،، دين واحد ،، هدف واحد ،، شعب واحد

    ردحذف
  3. ربنا يحفظ بلدنا مصر من الفساد ده

    ردحذف
  4. انا رجعت من تركيا قبل اسبوع والله ما شفت بيت دعارة واحد ولا سمعت عن بائعات الهوى في العلن ولا لاحظت اي نشاط مخل للأداب غير بعض النصابين في شارع الاستقلال وهؤلاء عصابات نصب واحتيال ولا أحد يلقي لهم بال ولا يلتفت لهم أحد ومن يذهب معهم يستاهل كل اللي يجرى له وغالبا يسرقون ماله واغراضه الثمينة ولو قاومهم يضربونه ويلقونه في الشارع

    ردحذف
  5. انا رجعت من تركيا قبل اسبوع والله ما شفت بيت دعارة واحد ولا سمعت عن بائعات الهوى في العلن ولا لاحظت اي نشاط مخل للأداب غير بعض النصابين في شارع الاستقلال وهؤلاء عصابات نصب واحتيال ولا أحد يلقي لهم بال ولا يلتفت لهم أحد ومن يذهب معهم يستاهل كل اللي يجرى له وغالبا يسرقون ماله واغراضه الثمينة ولو قاومهم يضربونه ويلقونه في الشارع

    ردحذف
  6. الدعارة في تركيا مصر لبنان سوريا المغرب تونس الجزائر ليبيا

    ردحذف

 
حقوق صورة

تعريب و تطوير