U3F1ZWV6ZTE3MTY2ODM2NjAxNzAwX0ZyZWUxMDgzMDMyNDk1OTM1MQ==

اسرائيل تسخر من دبابة حماس ..مصنوعة من الخشب والنايلون

اسرائيل تسخر من دبابة حماس ..مصنوعة من الخشب والتايلون
لم ينقطع الحديث فى اسرائيل منذ مساء أمس عن دبابة "أبو عبيدة". الناطق باسم الجناح العسكري لحركة حماس، كتائب عزّ الدين القسّام، حيث خطابا فى ذكرى مقتل سبعة عناصر من المقاوميين في حادثة أثناء حفر نفق في حيّ التفاح في غزة.
كانت مفاجأة "أبو عبيدة" الكبرى هي دخوله المثير للإعجاب، كما يظهر، على ظهر دبابة. وفقًا لادعاء مسؤولين في الجناح العسكري لحركة حماس فهي دبابة ميركافا نجحت حماس في اغتنامها من الجيش الإسرائيلي في المواجهة الأخيرة في غزة (عملية "الجرف الصامد") او العصف المأكول ، وترميمها من جديد ومن ثم استخدامها.
وسارع محللون فلسطينيون لتقديم تحليل لهذه الخطوة، مدعين أن "أبو عبيدة" يريد إرسال رسالة تهديدية إلى إسرائيل، بحسبها فإنّ حماس في غزة مستعدة تماما لجولة القتال القادمة، بالإضافة إلى إرسال رسالة تهدئة وتشجيع لسكان القطاع، من خلال رفع هيبة حماس (التي تعاني في الآونة الأخيرة من انخفاض  شعبيتها في غزة).

اسرائيل تسخر من دبابة حماس ..مصنوعة من الخشب والتايلون
ومع ذلك، فسرعان ما انكشف تزوير "أبو عبيدة"، عندما لاحظ أصحاب النظر الحادّ بأنّ الدبابة لا تتقدّم على مساراتها المتواصلة الواقعة على طرفيها، كما كان ينبغي، وإنما تسير على عجلات شاحنة تم تركيبها تحتها. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ أجزاء كبيرة في جانبي الدبابة ومقدّمتها تم "إكمالها" بواسطة مواد بسيطة، كما يبدو من خشب تمت تغطيته بالنايلون.
وسارعت إسرائيل للتعليق على ذلك بسخرية. فكتب أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، في حسابه على تويتر: "حماس تستخف بعقول الناس بعرض "دبابة ميركافا إسرائيلية" كأنها غنيمة ولكن هذا هو مجرد مجسم خشبي سخيف يتحرك على عجلات‎...‎‏"
وجاء في مواقع أخرى تنشر تحديثات الأخبار: "وفقًا لحماس: "الدبابة" هي ميركافا أُخِذَت كغنيمة في عملية "العصف المأكول" ويمكنهم أن يقولوا لسكان غزة إنّها دبابة إسرائيلية جديدة، طالما أن الكرتون لم يتبلل بالشتاء.

اسرائيل تسخر من دبابة حماس ..مصنوعة من الخشب والتايلون
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة