آخر الموضوعات;

الخميس، 25 فبراير، 2016

استطلاع رأى : اوروبا لا تثق فى اردوغان وتعتبره شريكا لداعش

استطلاع رأى : اوروبا لا تثق فى اردوغان وتعبره شريكا لداعش
نشرت وكالة "سبوتنيك- آراء"، للاخبار استطلاعا للرأى كشفت فيه ان 72% من الفرنسيين يعتقدون أن تركيا تغض النظر عن أنشطة المضاربين الأتراك الذين يتاجرون في النفط مع "داعش" في سوريا، وان اردوغان ليس موضع ثقة
ويوافق أكثر من نصف الألمان 52٪، و38٪ من الأمريكيين، و41٪ من البريطانيين على أن تجارة النفط مع الإرهابيين تتم بتواطؤ من السلطات التركية.
وقد أجرت الاستطلاع في ألمانيا شركة الدراسات البريطانية الشهيرة Populus ، وفي فرنسا — شركة Ifop ، بطلب من وكالة "سبوتنيك" العالمية للأنباء والإذاعة.
وردا على الزعم القائل أن "تركيا تحارب بفعالية المجموعات الإرهابية أمثال "داعش"، أجاب 59% من الفرنسيين سلبا.

ونسبة الذين لا يتفقون مع هذا الزعم، في ألمانيا، تتجاوز نسبة أولئك الذين يوافقون عليه — 36٪ مقابل 26٪.
الأوروبيون يشتبهون بتركيا في التعاون مع تنظيم داعش
© SPUTNIK.
الأوروبيون يشتبهون بتركيا في التعاون مع تنظيم "داعش"
وانقسمت الآراء بالتساوي في بريطانيا — 23٪ وافقوا عليه مقابل 23٪ لم يوافقوا. أما في الولايات المتحدة 30% يوافقون أن تركيا تحارب بفعالية المجموعات الإرهابية، وفقط 17% لا يتفقون مع هذا الرأي.
أجرت شركة الدراسات البريطانية الشهيرة Populus الاستطلاع في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا، حصريا لوكالة "سبوتنيك" من 3 وحتى 4  فبراير من عام 2016.

 أما في فرنسا فقد قامت شركة IFop للدراسات بإجراء الاستطلاع من 3 وحتى 5  فبراير من عام 2016.
يذكر أن مشروع "سبوتنيك- آراء"، تم إطلاقه لدراسة الرأي العام في يناير عام 2015، بالتعاون مع شركتي الدراسات المعروفتين Populus و IFop.

وضمن أطر هذا المشروع، يتم استطلاع الرأي العام بشكل دوري في الولايات المتحدة ودول أوروبا بشأن القضايا الاجتماعية والسياسية الملحة.

إرسال تعليق

 
حقوق صورة

تعريب و تطوير