آخر الموضوعات;

الاثنين، 29 فبراير، 2016

دي كابريو يفوز بجائزة "أوسكار" عن دوره في فيلم "ذا ريفينانت" ("الناجي")

دي كابريو بجائزة  "أوسكار" ل عن دوره في فيلم "ذا ريفينانت" ("الناجي")
فاز الممثل الأمريكي الشهير ليوناردو دي كابريو بجائزة أكاديمية السينما الأميركية "أوسكار" لهذا العام عن دوره في فيلم "ذا ريفينانت" ("الناجي") وهو أول فوز له لهذه الجائزة في مسيرته الفنية.
ورشح دي كابريو (41 عاما) في أربع مسابقات "أوسكار" سابقة طوال مشواره الممتد لنحو 25 عاما.
ولعب ليوناردو دي كابريو في فيلم "ذا ريفينانت" دور صياد يعاني وسط البرية والطقس البارد بعد تعرضه لهجوم دب.
ونافسه في هذه الفئة إيدي ريدماين "فتاة من الدنمارك"، ومات دامون " المريخ "، وبريان كرانستون " ترامبو " ومايل فاسبندر " ستيف جوبز ".

دي كابريو بجائزة  "أوسكار" ل عن دوره في فيلم "ذا ريفينانت" ("الناجي")

ونالت الممثلة الأمريكية بري لارسون (26 عاما) جائزة "أوسكار" كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "روم" ("غرفة")، حيث لعبت دور فتاة احتجزت رهينة لسنوات مع طفل صغير.
كما فاز اليخاندرو غونزاليس إنياريتو، للسنة الثانية على التوالي بجائزة أكاديمية السينما "أوسكار" لأفضل مخرج، عن فيلم "الناجي".
وقال إنياريتو: "لا أستطيع أن أصدق أن هذا يحدث!". وأهدى الجائزة إلى والده وقال عندما يبدع الإنسان، فإن "لون البشرة وطول الشعر يفقدان أهميتهما".
وفاز فيلم "ابن شاول" للمخرج الهنغاري لاسلو نيميش، بجائزة "أوسكار" في فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية.
وكان بين المتنافسين على الجائزة هذا العام أيضا، الفيلم الكولومبي "عناق الثعبان" للمخرج سيرو غيرا، و"الحرب"، للمخرج الدنماركي توبياس ليندهولم، وفيلم "موستانغ" للمخرج الفرنسي دينيس غامزي إيرغيوفينا، وفيلم "كبرياء"، للمخرج الأردني ناجي نابو اوارة.
وبثت قناة تلفزيون " آي. بي. سي" حفل توزيع جوائز أكاديمية السينما الأميركية "أوسكار" الثامن والثمانين. الذي يقام في سينما "دولبي" في لوس انجلوس.
وتمنح الأكاديمية الأميركية لفنون السينما والعلوم الجائزة الرئيسية الوطنية السنوية في الولايات المتحدة الأميركية "أوسكار" ، فيحصل الفائزون على تمثال صغير، يصور شخصية فارس يحمل سيفا ويقف على بكرة فيلم، وخمس إبر تمثل الفروع الخمسة في الأكاديمية: الممثلين والمخرجين، والمنتجين، وكتاب السيناريو، وتقنيي السينما.

إرسال تعليق

 
حقوق صورة

تعريب و تطوير